الخميس، 8 أغسطس 2013

فتاوى الجماع بين الذكر والأنثى وأثره المجتمعي ... الشيخ محمد البيومي الهاشمي ...

















فتاوى الجماع بين الذكر والأنثى وأثره المجتمعي ...

















السؤال الأول :

من زوجتي السيدة الثائرة هناء الشلبي في برزخ الوجود :

: ماذا يعني الجماع وأثرة في الفقه وماذا يعني الألفة عند اللقاء وما الأثر الاجتماعي لذلك ...

الإجابة :

: الجماع هو اللقاء العرسي بين الزوجين الذكر والأنثى لازمته الشرعية هو تطبيق السنن الإلهية في قضايا التكوين والإشباع المجتمعي وحل قضايا الاندفاع في المكونات الخلقية . وإحداث الرغبة في المنشئ الصالح لتكامل الحياة في التعارف والعرفان الإلهي بين الشعوب والقبائل . لذا يجب ان يكون الواقع المجتمعي مبني أولا على أسس الأخلاق الإلهية واهما احترام الذات والذات المقابلة وتعميم فكر الحرية في الشعوب والقبائل ونزع فتيل ثقافة الإكراه والضغط والابتزاز المجتمعي لرفع الرغبة وتأكيدها . وأن عكس النوازع النفسية المرضية المجاورة على الأنثى خاصة . هو الذي يورث ثقافة الكراهية في الأنثى بما يورث البغض والإفساد وخيارات المؤامرة الشيطانية على السلوك والعلاقات . وهنا لازمة الفقه الثوري القادر على تذويب الوجهة المعادية من تيارات الشيطنة المجتمعية خارج سياق المركب المراد من التزويج كفلسفة مصاحبة وديمومة ثورة المودة كأساس للحاضنة والثورة الاجتماعية التي لازمتها ان تبنى على أساس الفكر التحريري الإنساني . والفقه الإنساني هو وحده الذي يربي الشعوب على قاعدة التوازن الأخلاقي واحترام الات الى درجة التفاني والرقي . واثبات الخيرية في قوة الدفع الإنساني في المجتمعات الإلهية . وطهارة القلب في ثورة الفقه الإنساني ابلغ من طهارة الماء . وحجاب القلب ابلغ من حجاب الوجه . وهنا تكتمل الروح في الكمال التطبيقي .  والعرس الزوجي هو الفرح وتكوين حالة فكر الانتصار لحقيقة والعلم الإلهي والتنزيلي متناغم مع ثورة حرية الشعوب فيكون الدين هو مصطلح الديناميكية ( حركة دين الأمة ــ معتقد دين الأمة ) : أن الأثر للجماع يلزم أن يستوعب مجموعة متطلبات القضايا الإنسانية وتحقيق الرغبات الثورية في المجتمعات . والزواج الأناني الانتقامي هو الزواج المناكف للوجهة الإنسانية . وهنا لازمة إثبات فكر الإشباع العقلي أولا :
 وهذا ما سجلناه في حواراتنا الدائمة تحت عنوان :  احترم عقلي ثم أطعمني خبزا ... لا تسحقني بخبز مسموم ... لا تحاصرني ببطاقة المساعدة لتسحق فكري ومعتقدي ... زواجي سعادتي في سريري المحترم ...  انتخب لي زوجا لا أطلقه غدا ... لا تكرهني زواج فأكون باغية ... قاعدة الإكراه تختصر عند فلسفتي الرد في قول الله تعالى في علاه :

{ و َلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحاً حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْراً وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } النور33 ...

فالزواج هو ثورة العفاف والرضا والتراضي  والضغط الإكراهي يورث البغاء وهو الزنا المباشر . فلا تختر لوليتك زوجا غير مناسب فتهرب نحو ذكور الجيران نحو الإشباع المنحرف بسلوكك باستغلال ولايتك على ابنتك . الأمانة تقتضي التزويج بأنظمة المكافئة لتحقيق الكمال الإلهي في الذات والنفس  . وتحقيق الرضا في النفس هو في الإشباع القلبي : فأملأ قلبي حنانا من لنا ... وخذ أمرا مقضيا ... خذني نحو زوج بالإكراه ستجدني في الفجر هاربة لفتى الجيران لاستكمل توازني النفسي الرغبة ...

{  وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا
عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا }  ...


حصني حبي روحك عليا ...
فمتعني بحضنك دافئ ...
لك أصنع حرية ...

حرية ربي قدري ...
فلماذا ترهبي بفكر الجبروت ...
و إرهاب ثورة ضد القلب ...
ينزع حب المعروف ...
بثورة قسوة تنبئ بالرد ...
أنا زوجي المحبوب  ...
مشبعة خبزا ...

أنا هنا جئت لساحة حبي ...
اصنع عشقا ...

واصنع ميلاد الحرية ...
فاصنع لي مطعم ...
واصنع لي خبزا ...
بعد ثورة قلبي ...
تملأ قلب التاريخ ...

واصنع لي مملكة القلب ...
استغني عن خبز ...
طالبني ثقافة روح ...

أطلابك ثقافة حرية ...
فانزع مني القيد ...

وسجلني عمرك حرية ...
أنا كل نواة في جسدي ...

تسأل مناغاة لأعشق حبي ...
فلا تزوجني لمعشوق ...
مسلوب يحمل كرباج  ...
حصان ...

يقتلني بعد العربة ...
يتباهي بقتل الأزواج  ...
وبنات الخلق ...

بكرباج مسلوب ...
يتوسطه عقد التاريخ المسلوب ...
حاكمته  ...

وأنا قاضي النار ...
وأنا قاضي النار ...
وأنا قاضي النار ...

بخلود ابدي في قلب النار ...

  يعذب  ...
  في  ...
الأرض وفي القبر ...
   فلا تصنع لبنتي  ...
مقبرة التاريخ ...
وتقتلني ...
بفكر متخلف ...

ارحل عني ...
ارحل عني ...
ارحل عني ...


...............................................................

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته …  

و  صلى الله على نبينا محمد وعلى ...
 آله الطاهرين ...

   
  بقلمي  ...
القائد الإلهي والمناضل  ...
والمفكر التجديدي الثوري ... 
محمد حسني البيومي …
جودة الهاشمي …

محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...

أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة …

...............................................................



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق