الخميس، 8 أغسطس 2013

هلا تكون ثورة النطف نور المصطلح الإحيائي ... الشيخ محمد البيومي الهاشمي ...

















هلا تكون ثورة النطف نور
المصطلح الإحيائي  ...













  هلا تكون ثورة النطف نور المصطلح الإحيائي  ...

قال الله تعالى في علاه :

{إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً } : الإنسان2 ...

تكاد الروح تقطر المطر وثورة الدموع تمزق الجفن في رحلة غير عابرة في حقيقة التكوين الخلق المبدع ، والدال على قدرة البر الخالق والتأمل فينا يخترق القلب للحجب للغيب فيكتشف العلم من قيمة الألم  ، والتأمل في قيمة الاستفسار ...

في قوله تعالى في علاه :

{أَلَمْ نَخْلُقكُّم مِّن مَّاء مَّهِينٍ } : المرسلات20

نكتشف ثورة الألم من ماء النور الالهي المهين لأعداء القيمة الالهية في معجزة الخلق لنقول : انه الألم في الم الاستفسارية أي خلقتم من الم الاستفسار ونار الحرقة في الكبد ومهمات التحول بثورة الإنسان الى القيمة في اكتشاف القدرة والحزن في حالة التكوين لنجمع ثقافة المصطلح : النكاء : فيعرس اجتماع العرس الذي يحمل في طياته الزن وجرح المشاعر  ... تنبع من ثورة الإعجاز بكيفية التحول في الماء النوراني الى حالة النطفة نحو الأمشاج المتكونة من التلاحم بين نهضة مني النور المتحول من التهيج الروح الى البعث في الرحم ليكون هنا الإعجاز في المكون الالهي لثورة المني الذكري الناهض نحو الوصال ...

الى حالة ثورة الخلق الجديدة : للتحول نحو المضغة والعلقة  ...  إنها نقطة اللحم الأولى المكونة تتعلق في جانب الرحم تنطق بالروح للتكون بالتسبيح والاعتراف بوصال الروح لها في حالة ارتقاب النهضة بعد الضعف ...

 تتكون من خليط الدم النازف بنور المني ومكوناته الفاعلة والحية ، للتحول نحو العظمة فتتكون العظام من الخليط ينمو نحو تعظيم الروح في الخلق النشأة ...  

{ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً  : المؤمنون14 ...
انه كسوة العظام من تراب الطينة القدسية الترابية المقدسة ...
وهي المركب النوراني الأول لثورة الاصطفاء المحمدي : لتتكون ثورة بيت النبوة المقدسين الترابيين ، لهذا سمي  الأمير علي بن أبي طالب عليه السلام والصلوات ... " أبو تراب " ... تراب الحزن الاصطفائي لتكون الثورة النقيضة ... ثورة الحاسدين والباغضين الأزليين ، للخيارات الهاشمية الساجدة ... ليجد هؤلاء الطغاة في ثقافتنا القدسية روح العداوة لنولد في كره من أهل عداوتنا ... ليأتونا في زمان الختم كما زمن البدء على كره وبغي ذليل الطلقاء المستعبدين الأذلاء داخل حصن خيبر الكريه ... محمولين بداخله في قفص الاستعباد الأعرابي النفاقي خارج المدينة يزرعون الحسد ويبنون حصون التمرد على كلية ثقافتنا ...
يريدون النيل منا حملة ثقافة الحرية وثقافة الانفتاح مع الأمم ...


{ وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ }   : التوبة101

يصنعون خيارات المردة والهمج الرجعيين ، وينسلون من مداد يهود خيبر الكريه لمحاولة كسر قيادتنا المحمدية النبوية والنيل
من رسالتنا الكفاحية ... منافقون وهم الأشد نفاقا ... والكافرون وهم الأشد كفرا ...

{ أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ } : آل عمران83 ...

يسلمون على كره ويؤمنون بيننا جبهة داخلية للكفر ليبدأ قاموس الحياة ... ليجدوا في مكرهم المتخلف والذليل التأمري القهري ساحة لقهرنا وقهر ثقافتنا الإيمانية المستعلية ... فيجدوا بوعد الهي للفتح الحتمي المبين أمام سيوف جيوش الاسلام القادمة ، فيتجلى قول الحق العلي في كلام النبي المصطفى القائد :

صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين  في بيان ...
صورة العذاب الحتمي الآتي ...

{ إِنَّا أَنذَرْنَاكُمْ عَذَاباً قَرِيباً يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَاباً }   : النبأ40 ...

يقول الكافر الجاهلي الوثني وهو الأعرابي المنافق الجدير في الكفر ...  لحظة يجد صورته في قلب النار :

{ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَاباً } : النبأ40

والتراب الثورة المقدسة  ... هنا هم الترابيين المحمديين ، والمقدسين من نور جنب الله الأعظم ، حيث خلق مقام النبوة وبيت العترة المحمديين عليهم الصلوات والتسليم ... يقدس الله البر العظيم صورته النور في صورتنا في تجليات الصنعة ...

{ وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }  :  غافر64 ...

هذا وعينا الثورة اليانع من شجرة الروح يسطع من ثقافة البناء والنكاء وثقافة الجماع النوراني في بيت العترة المحمديين ... وحملة الطينة الترابية المقدسة ...

... { عُرُباً أَتْرَاباً   } :   الواقعة37 ...

وهم اجمل الخلق سمتا وروعة ونورا ...

... {  فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ } ...
  المؤمنون14 ...

هم الذين تتوجه إليهم الجباة تتأمل النسب المعظم لتفوز بلقب الهاشميين الساجدين ... انه السر المخفي في تفسيرنا لمصطلح :
( الأيامى ) في القرآن الكريم ... إنهن عظام الهاشميات قلادة الأمة واسورة الذهب الأزلي في تاريخية الاصطفاء  ... يشمخن في الاعتلاء والخيارات في إبراز الرأي في الأمم يخطبن من الرجال العظام ... لا يمنحن قلادتهن إلا لثوار وأبطال الأمم وصناع وسام الحرية في الشعوب ...

منحهن العلي القدير وسام الثقة العظمى  ...

{ خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى }      :  الحج : 5 ... 

نطفة في اللغة العربية  :

" والنَّطْفُ عَقْر الجُرح ونطَف الجرحَ والخُراجَ نَطْفاً عقره والنَّطَف والنُّطَف اللؤلؤ الصافي اللون وقيل الصغار منها وقيل هي القِرَطةُ والواحدة من كل ذلك نَطَفة ونُطَفة شبهت بقَطْرة الماء والنَّطَفة بالتحريك القُرط وغلام مُنَطَّف مُقَرَّط ووصيفة مُنطَّفة ومُتَنطِّفة أَي مُقَرَّطة بتُومَتَيْ قُرْط قال كأَنَّ ذا فَدّامةٍ مُنَطَّفا قَطَّف من أَعْنابه ما قَطَّفا وقال الأَعشى يَسْعى بها ذو زُجاجاتٍ له نَطَفٌ مُقَلِّصٌ أَسْفَلَ السِّربالِ مُعْتَمِلُ وتَنَطَّفَتِ المرأَة أَي تَقَرَّطت والنُّطْفة ... والنَّطْفُ عَقْر الجُرح ونطَف الجرحَ والخُراجَ نَطْفاً عقره والنَّطَف والنُّطَف اللؤلؤ الصافي اللون وقيل الصغار منها وقيل هي القِرَطةُ والواحدة من كل ذلك نَطَفة ونُطَفة شبهت بقَطْرة الماء والنَّطَفة بالتحريك القُرط وغلام مُنَطَّف مُقَرَّط ووصيفة مُنطَّفة ومُتَنطِّفة أَي مُقَرَّطة بتُومَتَيْ قُرْط قال كأَنَّ ذا فَدّامةٍ مُنَطَّفا قَطَّف من أَعْنابه ما قَطَّفا وقال الأَعشى يَسْعى بها ذو زُجاجاتٍ له نَطَفٌ مُقَلِّصٌ أَسْفَلَ السِّربالِ مُعْتَمِلُ وتَنَطَّفَتِ المرأَة أَي تَقَرَّطت والنُّطْفة والنُّطافة القليل من الماء وقيل الماء القليل يَبقى في القِربة وقيل هي كالجُرْعة ولا فِعل للنُّطفة والنُّطفة الماء القليل يبقى في الدَّلْو عن اللحياني أَيضاً وقيل هي الماء الصافي قلَّ أَو كثر والجمع نُطَف ونِطاف وقد فرق الجوهري بين هذين اللفظين في الجمع فقال النُّطفة الماء الصافي والجمع النِّطاف والنُّطفة ماء الرجل والجمع نُطَف قال أَبو منصور والعرب تقول للمُويْهة القليلة نُطفة وللماء الكثير نُطفة وهو بالقليل أَخص "  ... وفي رواية لا يخشى جوراً أَي لا يخاف في طريقه أَحداً يجور عليه ويظلمه وفي الحديث قطَعْنا إليهم هذه النُّطفةَ أَي البحر وماءه وفي حديث علي كرم اللّه وجهه وليُمْهِلْها عند النِّطاف والأَعْشاب يعني الإبل والماشية النطاف جمع نُطفة يريد أَنها إذا وردت على المياه والعُشب يدَعُها لتَرِد وترعى والنطفة التي يكون منها الولد والنَّطْفُ الصبُّ والنَّطْفُ القَطْر ونطَف الماءُ ونطَف الحُبُّ والكوز وغيرهما يَنْطِفُ ويَنْطُف نَطْفاً ونُطوفاً ونِطافاً ونَطَفاناً قَطَر والقِرْبة تَنْطف أَي تقْطُر من وَهْيٍ أَو سَرْبٍ أَو سُخْف ونَطَفانُ الماء سَيَلانُه ونطَف الماءُ ينطُف وينطِف إذا قطر قليلاً قليلاً  ...  (1)   ...

(1)   ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج  9    ،  ص  334  ،  باب : "  نطفة   "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى .

التمني وثورة الأماني نور المصطلح الإحيائي  ...

{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ }
:  الحج5

{  ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ    }  : المؤمنون13
{ أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى        }  : القيامة37 :

 وهنا نقطة الرحمة من ثورة البلاغ وبلوغ اليقين وثورة المتقين في بيان أهمية سرد مجموعة المصطلحات الخاصة بقضية الإنشاء الخلقي :

[ المني ــ النطفة ــ الأمشاج ــ العلقة  ــ الخلق الآخر ]  ...

 لتختم دورية المصطلحات في مساقات التمدن والارتقاء إلى نحو الكمال الالهي المعجزة في التفسير وصولا إلى نور الحقيقة الالهية التي تعطي الماء أصل ثورة الإحياء والسلسلة المعجزة  والخاصة بصفات الإنشاء هي أصل التفسير وفيها أصول المعجزات الآتية لتسقط مهمات التفسير المتخلف لحركة التاريخ بروح رجعية تسقط خيارات قاموس الحياة  ...
في الكتاب المقدس نور التنزيل ونور الرسالات والمرسلين خارج سياقات الانفراد بالقياسات العقلية المناكفة للغيب والروح  والجنوح للتقليد المرجعي الأعمي في قتل المقدس بروح اللامقدس ...

وفق الله العلي الكبير  قراء السطور بروح العقل المنفتح بجدلية الغيب والصلاة لنكتشف الواقع في تحليل متطلبات الحياة بروح واقعية يكون الاستجابة لروح الله العلي  الممتدة في الغيب أصل القراءة واصلا لسجل النوراني لسجلاتنا وقرائاتنا  بروح الثورة الالهية نصعد في زمن التجديد وأزمان التجديد لنتقدم بعقول أولوا الألباب والراسخون في العلم أشهادنا البواسل رؤية نحو التطلع للواقع بروح الله الكبير في تأسيس مشروعنا المراد ...

{إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعاً بَصِيراً }الإنسان2

أمشاج ومشج في اللغة العربية :

المَشْجُ والمَشِجُ والمشَجُ والمَشِيجُ كل لَوْنينِ اخْتلَطا وقيل هو ما اختلط من حمرة وبياض وقيل هو كل شيئين مختلطين والجمع أَمْشاجٌ مثل يَتيمٍ وأَيْتامٍ ومنه قول الهذلي سيطَ به مَشِيجُ ومَشَجْتُ بَيْنهما مَشْجاً خَلَطْتُ والشيءُ مَشيجٌ ابن سيده والمَشِيجُ اخْتِلاطُ ماء الرجل والمرأَة هكذا عبر عنه بالمصدر وليس بقويّ قال والصحيحُ أَن يقال المَشِيج ماء الرجل يختلط بماءِ المرأَة وفي التنزيل العزيز إِنا خلقنا الإِنسان من نطفة أَمشاج نبتليه قال الفراء الأَمْشاجُ هي الأَخْلاطُ ماءُ الرجلِ وماء المرأَةِ والدمُ والعَلَقَة ويقال للشيء من هذا خِلْطٌ مَشِيجٌ كقولك خَلِيطٌ ومَمْشُوجٌ كقولك مَخْلُوطٌ مُشِجَتْ بِدمٍ وذلك الدمُ دمُ الحيضِ وقال ابن السكيت الأَمشاجُ الأَخلاطُ يريد الأَخْلاطَ النطفةَ ... "  "  وقال أَبو اسحق أَمْشاجٌ أَخْلاطٌ من منيّ ودم ثم يُنْقَلُ من حالٍ إِلى حالٍ ويقال نُطْفةٌ أَمْشاجٌ لماء الرجل يختلط بماء المرأَةِ ودَمِها وفي الحديث في صفة المولود ثم يكون مَشِيجاً أَربعين ليلة المَشِيجُ المختلِطُ من كل شيء مَخْلوطٍ وفي حديث علي رضي الله عنه ومَحَطَ الأَمْشاجَ من مَسارِبِ الأَصْلابِ يريد المنيَّ الذي يَتولَّدُ منه الجَنِينُ والأَمْشاجُ أَخْلاطُ الكَيْمُوساتِ الأَربعِ وهي المِرارُ الأَحمرُ والمِرارُ الأَسْودُ والدمُ والمنيّ أَراد بالمَشْجِ اخْتِلاطَ الدمِ بالنطفة هذا أَصله  " ... (1)

(1) ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :  ج  2   ،  ص  367  ،  باب : "  مشج  "  ،  الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى .

" عن أمير المؤمنين عليه السلام قال : تعتلج النطفتان في الرحم ، فأيتهما كانت أكثر جاءت تشبهها ، فان كانت نطفة المرأة أكثر جاءت يشبه أخواله وان كانت نطفة الرجل أكثر جاءت يشبه أعماله   ...  وقال  : تحول النطفة في الرحم أربعين يوما " ...   "  أراد به جميع الخلق، لأنه إذا أراد خلقهم من نطفة  ، والنطفة يجعلها الله من الغذاء، والغذاء ينبت من التراب والماء، فكان أصلهم كلهم التراب، ثم أحالهم بالتدريج: إلى النطفة، ثم أحال النطفة  علقه ، وهي القطعة من الدم جامدة. ثم أحال العلقة مضغة،   "  ... (1) ...

(1)  ج 1/ 347 :  تفسير نور الثقلين مجلد: 1 من ص 311 سطر 19 الى ص 319 سطر 18 :
"   أراد به جميع الخلق، لأنه إذا أراد خلقهم من نطفة، والنطفة يجعلها الله من الغذاء، والغذاء ينبت من التراب والماء، فكان أصلهم كلهم التراب، ثم أحالهم بالتدريج : إلى النطفة، ثم أحال النطفة علقه ، وهي القطعة من الدم جامدة. ثم أحال العلقة مضغة، وهي شبه قطعة من اللحم ممضوغة . والمضغة مقدار ما يمضغ من اللحم. "  (1) ...

(1)  الطوسي  : (أبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي ) : ( التبيان في تفسير القرآن ) :  ج  7/ 285 ،  تحقيق وتصحيح : أحمد حبيب قصير العاملي ...

والقراءة النورانية الجادة للقرآن تفضي لنا عن حالة الخلق الأزلي لثورة الإنسانية وقصة الإنسان في دور التطوير الأزلي ... وقرائتنا بمحتويات أبجدياتها ترسل لنا صورة جليلة عن القدرة الالهية في سر الخلق وغيبية الحالة الالهية في موضوعة النشأة وثورة الخلق ... وهي التي بدأت بقراءة كونية الإنسان  ... ومرد خلقه الى السلالة الأولي  ، وهي الصورة المحمدية أول النور المخلوق وهو الإنسان الأول المخلوق قبيل أن يخلق آدم عليه السلام والصلوات ... بأربعة عشر ألف عام  ... وقد جاء في الروايات المثبتة :   " كنت نبيا وآدم بين الروح والجسد " (1) ... وقد خلق الخلق كله من اجل النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... (1) 

(1) رسالتنا بعنوان : " خلق آدم عليه السلام والصلوات ... من اجل محمد وآله عليهم السلام والصلوات ... منشورة على صفحتنا : صفحة الشيخ محمد البيومي الهاشمي : الانترنت ...

إنهم السلالة المحمدية الجليلة سلاله الساجدين خلقوا من طينة القدس وطينة الحظيرة القدسية ... ولهذا اعتلا منسبهم بعلياء النبوة الاصطفائية والمنسب الهاشمي أصل الساجدين المختارين ... وجداء في الحديث النبوي :  قال النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... " عن واثلة بن الأسقع قال قال رسول الله ص إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل و اصطفى من إسماعيل كنانة و اصطفى من كنانة قريشا و اصطفى من قريش بني هاشم و اصطفاني من بني هاشم  " (1) ...

(1)  صحيح مسلم : رقم الحديث : 1- (2276)  ، باب النبي صلى الله عليه وسلم، وتسليم الحجر عليه قبل النبوة = الترمذي : حديث رقم 3684 ، 20-  بابٌ ما جاء في فضل النبي صلى الله عليه وسلم ...

:   {  وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ{12} ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ{13} ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ{14} ...

: المؤمنون : 12 ــ 14

ثم كان التكوين الإنساني المعجز من عالم النواة والمني النوراني المقدس ... ومن نور الطينة القدسية الى القرار الوطني المكين ، لزومية العلاقة بين الأرض المقدسة وحقيقة التكوين المحمدي الخاتم في القدس والحظيرة القدسية معقل الساجدين وبني هاشم ... ثم كانت العلقة العالقة بالجسد لتلامسها بنور مقدس معه ، فكانت العلقة التي صاحبت ثورة الاصطفاء وخياراته  ... تتجه نحو الخلق وطبيعة الاصطفاء الالهي المقدس ... فكانت العلقة على نسق المجبولة منه ومن طينته القدسية التي تشمل ولازالت تتشكل منهم حركة الإنسان المخلوق ... فالعلقة هي العلاقة والطور التكويني لتكون العلاقة بين الثورة الإنسانية المخلوقة ... فكانت العلقة تتجه نحو المضغة نقطة اندماج النور الالهي مع الدم المقدس تمتد لتشكل الحالة الإنسانية بكلية سماتها نحو العظام المخلوقة لتؤكد ماهيات العظمة الالهية ... تكسى لحما أكيدا لتبنى العلاقة القدسية نحو الفداء والعظمة  ، يباركها مولاها العظيم ... لهذا كانت رحلة المتاع لازمة الوعي النوراني لإكتشاف ماهيات ثورة الجماع المقدس ... وعلى وعي مدرك ينمو في التكوين المخلوق لاحتواءه على سمات الروح والعقل ... يحمل سمات الآباء والأمهات ، ولهذا تؤكد مجموعة الروايات الصحيحة عن بيت النبوة الأطهار عليه السلام والصلوات ...

على وجهتنا في سلامة حالة اللقاء بين الذكر والأنثى في حالة طويلة من جمال اللقاء وتدفق الوصال لثبات حالة الإشباع والنمو وحمل السمات المرجوة ... وكلما زاد الوعي من الرجل بثقافة الاستعلاء الإيماني والرغبة في حمل السمات تكون ثبوتية السمات ، وكما في الرواية الجميلة كلما على ماء الرجل الإحيائي على ماء المرأة كانت سمات الرجولة أقوى ...

" وجاء في الرواية عن : "  الإمام أبو جعفر الصادق عليه السلام : ان النطفة تكون في الرحم أربعين يوما ، ثم تصير علقة أربعين يوما ثم تصير مضغة أربعين يوما ، فإذا كمل أربعة أشهر بعث الله ملكين خلاقين فيقولان : يا رب ما نخلق ، ذكرا أو أنثى ؟ فيؤمران فيقولان : يا رب شقى أو سعيد ؟ فيؤمران فيقولان : يا رب ما أجله وما رزقه وكل شئ من حاله ، وعدد من ذلك أشياء ، ويكتبان الميثاق بين عينيه   (1)  ...  " وكتابة الميثاق بين عينيه كناية عن مفطوريته على التوحيد وشهادته بلسان عجزه وافتقاره على عبوديته وعبودية معبوده " (1) ...

 (1)  تفسير نور الثقلين :  ج 6 / 73

وعلى نور التشكيل التدرجي الإنساني المخلوق :  "  قال النبي صلى الله عليه وآله : أما العظام والعصب والعروق فمن الرجل وأما اللحم والدم والشعر فمن المرأة ، قال : صدقت يا محمد ، ثم قال : فما بال الولد يشبه أعمامه ليس فيه من شبه أخواله شئ ، ويشبه أخواله وليس فيه من شبه أعمامه شئ فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : أيهما علا مائه ماء صاحبه كان الشبه له فقال : صدقت يا محمد ، فما بال الولد يشبه أعمامه ، ليس فيه من شبه أخواله شئ، أو يشبه أخواله ليس فيه من شبه أعمامه شئ؟ فقال: أيهما علا ماؤه كان الشبه له. قالوا: صدقت يا محمد، فاخبرنا عن ربك ما هو؟ فانزل الله تعالى : " قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد   ...  (1) ...  
(1)        تفسير نور الثقلين :  ج 10 / 85 ...
"    وقد سأل أمير المؤمنين عليه السلام عن مسائل : وأما ما ذكرت من أمر الرجل يشبه أعمامه وأخواله فان الرجل إذا أتى أهل بقلب ساكن وعروق هادئة وبدن غير مضطرب أسكنت تلك النطفة في تلك الرحم ، فخرج الولد يشبه أباه وأمه وان هو أتاها بقلب غير ساكن وعروق غير هادئة وبدن مضطرب اضطربت تلك النطفة في جوف تلك الرحم ، فوقعت على عرق من عروق الأعمام أشبه الولد أعمامه ، فان وقعت على عرق من عروق الأخوال أشبه الولد أخواله . "   ...   (1) ...

 (1)  تفسير نور الثقلين :  ج 10 / 86

"   وفي رواية أخرى : " عن ثوبان قال : ان يهوديا قال لرسول الله صلى الله عليه وآله : أفلا أسألك عن شئ لا يعلمه إلا نبى ؟ قال : وما هو ؟ قال : عن شبه الولد بأبيه وأمه ، قال : ماء الرجل أبيض غليظ وماء المرأة أصفر رقيق ، فإذا علا ماء الرجل ماء المرأة كان الولد   "...
(1)  تفسير نور الثقلين :  ج 10 / 85

 



...............................................................

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته …  

و  صلى الله على نبينا محمد وعلى ...
 آله الطاهرين ...

   
  بقلمي  ...
القائد الإلهي والمناضل  ...
والمفكر التجديدي الثوري ... 
محمد حسني البيومي …
جودة الهاشمي …

محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...

أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة …

...............................................................





 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق