الخميس، 8 أغسطس 2013

لماذا تكون القبلة الأنثوية بوابة الحب إشارة لعالم الحب الالهي ...















كيف تكون القبلة الأنثوية بوابة الحب
 إشارة لعالم حبي ...



 
 

...

إن للحب الالهي عين ساهرة  ...
 وعين الرب ساهرة بطولها ...
تستجدي ثورة قيم ترسخ  ...
حتى ننموا بعقل الثورة ...
روح الله جمال العين ...
منال الرغبة عشي ...
فأسعد قلبي ...

فأسهر عيني ... تسعد قلب العين ...
وعقل القلب ...
وارقب عين تشرق نورا تطفئ نار الكيد وثورة حسد ...

"  و عَيْنُ القِبلة : حقيقتها . و العَيْنُ من السحاب : ما أَقبل من ناحية القِبْلة وعن يمينها يعني قبلة العراق . يقال : هذا مَطَرُ العَيْنِ ولا يقال مُطِرْنا بالعَيْنِ . وقال ثعلب : إِذا كان المطر من ناحية القبلة فهو مطر العَيْنِ  " (1)   
"  تقول العرب : مُطِرْنا بالعَيْنِ وقيل : العَيْنُ من السحاب ما أَقبل عن القِبْلة وذلك الصُّقْعُ يسمى العَيْنَ  "  ... (1)

 (1)  ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :   ج13   ،  ص   298   ،    باب :     "  عين   "  ، الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى .


" والمُكاعَمةُ التقْبيل وكَعَمَ المرأَةَ يَكْعَمُها كَعْماً وكُعُوماً قَبَّلها وكذلك كاعَمها وفي الحديث أنه صلى الله عليه وسلم نَهى عن المِكاعَمة والمُكامَعةِ والمُكاعَمة هو أن يَلْثِمَ الرجلُ صاحَبَه ويَضَع فمَه على فَمِه كالتقبيل أُخِذَ من كَعْمِ البعير فجعل النبي صلى الله عليه وسلم لَثْمه إياه بمنزلة الكِعام والمُكاعَمة مُفاعلة منه والكِعْمُ وِعاء تُوعى فيه السلاح "    (1) 


(1)    ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  :   ج12   ،  ص  522 ،   باب :     "   كعم     "  ، الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى .

القبلة من الفم بين الرجل والأنثى ...

القبلة من الفم بين الطفولة في عين الأمومة ومؤثراتها المجتمعية  ...

تقبيل الأنثى لذكر الرجل والذكر للأنثى ...

الغمزة والعيون حوار
من الجفون ...

الجفون في مصطلح اللغة العربية ...

 ( جفن ) الجَفْنُ جَفْنُ العَين وفي المحكم الجَفْنُ غطاءُ العين من أَعلى وأَسفل والجمع أَجْفُنٌ وأَجفان وجُفونٌ والجَفْنُ عمْدُ السيف وجَفْنُ السيف غِمده وقول حذيفة بن أَنس الهذلي نَجا سالمٌ والنفسُ منه بشِدْقِه ولم يَنْجُ إلا جَفْنَ سيفٍ ومِئْزَرا نصبَ جَفْنَ سيف على الاستثناء المنقطع كأَنه قال نجا ولم يَنْجُ قال ابن سيده وعندي أَنه أَراد ولم ينج إلا بجفن سيف ثم حذَف وأَُوْصَل وقد حكي بالكسر قال ابن دريد ولا أَدري ما صحتُه وفي حديث الخوارج سُلُّوا سيوفكم من جُفونها قال جفونُ السيوف أَغمادُها واحدها جَفْنٌ وقد تكرر في الحديث والجَفْنة معروفة أَعظمُ ما يكونُ من القِصاع والجمع جِفانٌ وجِفَنٌ عن سيبويه كهَضْبةٍ وهِضَب والعدد جفَنات بالتحريك لأَن ثانيَ فَعْلةٍ يُحَرَّك في الجمع إذا كان اسماً إلا أَن يكون ياءً أَو واواً فيُسَكَّنُ حينئذ وفي الصحاح الجَفْنة كالقَصْعة وجَفَنَ الجَزورَ اتخذ منها طعاماً وفي حديث عمر رضي الله عنه أَنه انكسَرتْ قلوصٌ من نَعَمِ الصَّدَقة فجَفَنها وهو من ذلك لأَنه يمْلأُ منها الجِفانَ وقيل معنى جَفَنَها أَي نَحرَها وطبَخَها واتخذ منها طعاماً وجعل لَحمها في الجفان ودعا عليها الناسَ حتى أَكلوها والجَفْنة ضرْبٌ من العنب والجَفْنة الكَرْم وقيل الأَصلُ من أُصول الكَرْم وقيل قضيب من قُضْبانه وقيل ورَقُه والجمع من ذلك جَفْنٌ قال الأَخطل يصف خابية خمر آلَتْ إلى النصف من كَلْفاءَ أَتْأَقها عِلْجٌ وكتَّمَها بالجَفْنِ والغار وقيل الجَفْن اسمٌ مفرد وهو أَصل الكَرْم وقيل الجَفْن نفس الكرم بلغة أَهل اليمن وفي الصحاح قُضْبان الكَرْم وقول النمر بن تولب سُقَيَّةُ بين أَنْهارٍ عِذابٍ وزَرْعٍ نابِتٍ وكُرومِ جَفْنِ أَراد وجَفْنِ كرومٍ فقَلَب والجَفْنُ  " ...

" إنما التَّجفينُ ههنا كثرةُ الجماع قال رواه أَبو العباس عن ابن الأَعرابي والجَفْنةُ الرجلُ الكريم وفي الحديث أَنه قيل له أَنت كذا وأَنتَ كذا وأَنت الجَفْنَةُ الغَرّاء كانت العربُ تدعو السيدَ المِطْعامَ جَفْنةً لأَنه يضَعُها ويُطْعِم الناسَ فيها فسُمِّيَ باسمها والغَرّاء البيضاء أَي أَنها مَمْلُوءةٌ بالشحم والدُّهْن وفي حديث أَبي قتادة نادِيا جَفْنَةَ الرَّكْبِ أَي الذي يُطْعِمُهم ويُشْبِعُهم وقيل أَراد يا صاحِبَ جَفْنةِ الرَّكْبِ فحذف المضافَ للعِلْم بأَن الجَفْنةَ لا تُنادى ولا تُجيبُ وجَفْنةُ قبيلةٌ من الأَزْد "

ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  : ج 1  ،  ص  89 ،    باب : "  جفن  "  ، الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...




القبلة في التحليل المجتمعي
غايات ثورة المودة ...

الهياج عين القبلة نحو القلب ...

ثورة الروح  ...
هنا تتوقف ...
لتحدد ماهيات القبلة ...
وتوجهاتها لتحقق ...
مكتسبها  ...
نحو ...

تحليل أبجديات العرس ...
والعرس ...
لازمته ان يملك جملة ...
من روعه خطاب ...
يعكس حرب ضد الفوضى ...
الفوضى تورث دلع زائد ...
يورث بغض في قلب القلب ...
فاحضن ...

حبيبة حبك يا قلبي ...
واستثمر ثورة  ...
هياج الحب القلبي ...
وتفحص قلبي بحواس  ...
جياشة  ...

لتستقطب حبيبة  ...
جمعك بوسادة دثار  ...
من طهر القلب ...
المحمول ...

بثورة روح الايمان ...

الايمان حبيبة قلبي أساس  ...
التفسير لبوصلة القلب ...
والقبلة تعني الحرم ...
وان الحرم المقبل ...
للرجل ...

والكعب الملموس الناعم ...
طهارة من ...
روح القبلة المستورة  ...
المحمولة لعشقي الحبي المتأثر  ...
بروح العترة النبوية  ...
وأنا المتكلم ...

من روح الغيب ...
دثار ساتر لقبلتك الحرة ...
القبلة تثير الثورة ...
الملهوفة ...
واياكي  ...
دخول الكعبة القدسية  ...
دار الثورة الملهوفة  ...
لمعركة الحب الثوري  ...
يهيج بعواطف ...

روح القلب المخلص ...
القلب المخلص ...
يدفع روحه ...
ننحو لقاء المعشوق ...
أمي  ...
شقي فاطمة الزهراء ...
معلمتي ...

عليها ...
صلوات القدوس ...
الهي ...

بجنان الهي تدفعني ...
بيدها هيا سلم روحك ...
لي وسجل لبنات الكون ...
دستور الحب الملهوف ...
علمتك شقي ...

النوراني إبراهيم الختم ...
كل سياسات نساء الكون ...
فأنا خبيرة بنساء الكون ...
وانت الخبير الأمني  ...
جعلت لك زينب بنتي ...
وزينب شقي ...

عليهما ...
صلوات القدوس الهي ...

حراسة كون  ...
فاعشق فيهم علمي ...
انا مش فاضي ...
وعلي ينتظر على البوابة ...
وانا أسبح في قاع  ...
البحر الوردي ...
يا عاشق حبي ...

لا  تلهفني ...

انا المعشوقة لعلي ...
وأنا أدبك منذ الصغر ...
يوم تركتك خديجة ...
امي في حجري ...
وانت تلعب بالفم الملهوف ...
لا تنام سريرك فاطمتي الهي ...
اين الثورة أين القبلة ...
فاقبلك فتسكن ...
قلبي فيسكن قلبك ...


سجل حبي ماهيات النور ...
المسلوب ...
بمعركة الحب النووي ...
واكشف  ...
قنبلتي المعشوقة الالهي  ...
في قلب الكون المسلوب ...

من ثورة حبي ...
فأردد يا معشوقات ...
رجال الكون ...
يا كل بناتي المعشوقات ...
هيا  ...
نلهف ثورة حب  ...
فاطمة المبروكة ...
هذا سري كشفته ...
لكم أمي فاطمة ...

عليها ...
صلوات القدوس ...
الهي ...
أيا بنتي يا معلمتي ...
اكتب لك سطري ...
ألا تريني اسجل لك  ...
سيرة حب المعشوقين ...

فسليني  ...
فسليني  ...
فسليني  ...

في الغيب أجيبك ...
وأفتحي كفكي ...
وقولي ...

الهي المعشوق
لحبي سجل حبي
لحبيبي في الكون
إبراهيم  ...

ابن نبي الكون ...

محمد ...
محمد ...
محمد ...

عليه...
صلوات القدوس
الهي ...

ليجيب علي  بسؤال ...
في حضرتك العلوية ...
وناديني يا ابا حسين  ...
انا من بلد كذا ...
واذكري طرفا ...
من اسمك او لونا  ...

ترينه بظلال الأسماء ...
وافتحي كفك تجديني ...
شاب بلحية شقراء ...
أو بلحية بيضاء أجيبك ...

في سمعكي في قلبكي ...
عن قصة حب لحبيبك  ...
في المم  ثورة اخلاص  ...
لبعلكي تلهمني السطر ...

ولأسعد في ثورة ...
حب المحبوبين أسجل لك الرد ...
على صفحاتي اليومية  ...
في صفحة ...
مدونة العشق الالهي ...
على الفيس بوك ...

محمد البيومي الهاشمي ...
سجلي ردك بعد السمع ...
أجيبك على الصفحة ...


ولو بعد الحين ....
لحين ...
من دهري ...
لتكوني بظلال  ...
الغيب ...

لي المرأة المبروكة ...
ولتقيمي صلاة الحب ...
بظلال إلهك ...
وثورة عرفان ...
قدسي ...

ثورة عرفان قدسي ...
وقولي ...
لي وصية قبلة ...
لحبيبك شقك ...
في الجنة  ...
بعلك فخير عبادة ...
في  ...

الكون تبعّـل المرأة ...

لزوج بعل لله  ...

القدوس ...

القدسي ...



...............................................................

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته …  

و  صلى الله على نبينا محمد وعلى ...
 آله الطاهرين ...

   
  بقلمي  ...
القائد الإلهي والمناضل  ...
والمفكر التجديدي الثوري ... 
محمد حسني البيومي …
جودة الهاشمي …

محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...

أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة …

...............................................................




































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق