الجمعة، 9 أغسطس 2013

كيف تتشكل فلسفة مصطلح الهياج في ثورة المودة ... الشيخ محمد البيومي الهاشمي




















كيف تتشكل فلسفة مصطلح الهياج
في ثورة المودة ...






..................

التهييج لغتي مصطلحي لازمتي في عهد الختم ... اخط به عهود ثورتي وأبجديا ... حقا لازمتي أخط بها مستقيم الثورة وأهيج كل الشعب وجماهير الشعب الأبي ... بأبجديات العهود الالهية مسجلة بكون الله المتعالي لها أعددت هذا الميثاق المرسوم من روح القدوس إلهنا في عليائه ، أبى إلا أن يخط قلمي اليوم والأمس غاياتي المجد ... وهنا في قرائتي كان مصطلح التهييج روحا إلهية من قلب القرآن العظيم أخطها لأهيج كل أبنائي في الكون لبروز جبهة الحق المستعلي  ... جبهة ثورة المودة تستلزم في بروز طياتها المكنوزة روح الأسطورة وأبجدياتها وخطواتها ، وحتى تنجح الأسطورة الفذة في رسومها ... لابد لثورة المنى من استنهاض قوي يليق بمقام الثورة العلوية ... الثورة المكنوزة بعلم الهياج الرباني القويم المتأدب في لغتنا الجميلة الروعة تستقطب روح النثر والسرد القرآني في رسوم التوصيف لكل تواريخ الألفة وثورة المودة ، ولهذا جئنا وولدنا ، ولهذا كان مخاضنا ... ولهذا نختم عهودنا في تشخيص ثورة البناء الإنساني في معركة الخاتمة ... وحتى نهدم أسطورة عدونا ذو الوجهة الوثنية لابد لنا من نلك له وجهة تستقطبه لروحنا الأدبية في معركة البناء الإنساني وقيم الثورة الإنسانية لازمتنا الالهية في زمن التجديد وأزمان التجديد ...

الى ذات فكر الإنسان الطفل المخلوق لزمن الامتحان والتبصرة ومحطة الانتظار ... وعلى هذا تكون مدرسة الشوق والهياج والفوعة في الشابة ، فهل يستوعبها الفتى الناهض بروح الساجدين أم يتركها وسيقانها ترتجف لم تستوعب الدرس النهضة وحتى القبلة في غفلة الجماع المطر اختلت من قبلة ومصة الولاية : انها حقا في علم التأويل كما تأويلي في علم أصولي دهري في تفسير علم الرؤية المصة في الفم ابلغ أشكال الولاية والقبلة دالتها والعري الكامل للمرأة هو الايمان الكامل ، و الغفلان هو التطهير في تفسيراتنا نحن أبناء الكلمة الشاكرين المفسرون هو حالة التطهير في ثورة الغافلات عن ذكر السوء ، فلا تلعن سيدتك بوصف العري وغياب الإشباع ، وتترك أمك عارية بسيقانها في ساعات اللقاء ، فلا تقذف سيدتك أمك خارجا يا فاجر في زمن التيه ... بعد ان تتركها عارية بلا إشباع ، وتقذف السم قلبك فيه بذكر وقضيب معتوه لا يعرف حتى دعاء التسمية ... ويهرول منتصرا بقضيب معوج  !!! معوج له مقام النار الجحيم بغياب العقل الروحي ...

قال مولانا رب العالمين ...

{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } : النور23

وفي اللغة :

"  : ( هيج ) هاجَتِ الأَرضُ تَهِيجُ هِياجاً وهاجَ الشيءُ يَهِيج هَيْجاً وهِياجاً وهَيَجاناً واهْتاجَ وتَهَيَّجَ ثار لمشقة أَو ضرر تقول هاج به الدم وهاجَه غيرُه وهَيَّجَه يتعدَّى ولا يتعدَّى وهَيَّجَه وهايَجَه بمعنى وقوله إِذا تَغَنَّى الحمامُ الوُرْقُ هَيَّجَني ...  "   (1) ...

  (1)  ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  : ج 2 ،  ص   ، 394  ، باب :     "  هيج     "  ، الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...

والهياج كفلسفة هي مجموعة البنائين الثوريين الأحرار المعهودين في الأزل لتهييج الأمم نحو الثورة الأخلاقية ... ثورة الحب الالهي في ثورة الخلق وثورة الأمم ... والتهييج الركن الأساسي في عمليات التعبئة الثورية لازمة الاعداد الثوري الروحي ، وبالتالي يجب ان يكون  وتكون برنامجية التهييج تأخذ بعدا من عهد الطفولة الأول الى الطفولة البرئية الخاتمة ...

فالطفل الثوري الخاضع لتعبئة الرقة الودودية الثورية والمشبع من أبويه ودادا ورضعا ومصا من الثدي لا من حليب مستأجر فيه جرعة شبهة هو القادر على حمل أمانه القدرة على التهيج الثورية وحمل رسالة البنائين الأحرار في الأمم على قاعدة كلمة الله الواحدة الموحدة ... فلتدلين طفلك يا قمرية عمي يا ربيتك على قيم الطفولة الإباء على نهج الأحرار ونهج الأشهاد المستعلين بالقوة الالهية ...

فأيديولوجية النشئ الثوري لازمة الأحرار في البناء الثوري على مرتكزات الأبجديات الخاضعة لفكر الحرية ، فالمقيد لا يصنع بالمطلق هياجا ...  والمتشرب لفكر العجزة في حويصلة المني الى حويصلة الثورة الراديكالية المبنية على معاني رد الأمر الى الله تعالى في علاه (1)  ...

(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح الراديكالية في  القرآن الكريم : شبكة منحازون للسجناء والسجينات ...


هي فقط القادرة على الوعي بطبيعة الإنشاء وطبيعة الخلق وتسوية الفكر الثوري ومناحي القدرة على التهييج والرضاعة وقبلة الطفولة البديعة لازمتها باستكمال ثوري ان تتكامل وتتجاوب مع النص الالهي الثابت ... ان التهييج في مصطلح التحليل النفسي ... هو القدرة على ترويض الثورة النفسية في الجسد الحلال النشأة لحمله على معطيات الروح الالهية في العطاء الإنتاجي المجتمعي ... وليكون قادرا على إدارة دفة الثورة الاجتماعية العالمية في ثورات الأمم ، لتكون سياستنا على السواء خدمة الإنسان كقيمة إنسانية ومجتمعية حولية قادرة من حول إلهنا وقوته مادة للتغيير وبناء الإنسان الأسطورة ...

القدرة على التحليل النفسي وتقديم المشروع الثقافي لثورة البناء الإنساني يجب ان تمر فينا طويلا في ثقافة الوعي والتدريس النهجي لتكون حالة ثقافة ، بعيدا عن السرية والأساطير السرية القاتلة في تكويناتها المرهقة للعقل الإنساني ... تكون بحق أقول والحق أقول لتستطيع مواكبة ثورة البناء من الطفولة المبكرة الى الطفولة المتأخرة " الشيخوخة المبكرة " ... فتغيب حالة العجز والمشيب تماما من الشخصية البناءة ، لأن الذي يشيب هو العقل ، والذي يعجز هو ثقافة العجزة ، والثقافة التلفيقية المستأجرة ، تعلو هامات ثقافاتنا الالهية على جباه الممسوخين ولصوص الثورات بتمويل مال الحرام ، فكيف للثورة المنهوبة تكون قادرة على بناء الذات الثورية والشخصية الثورية العاقلة ، فأن للسلوك غير الممنهج والملتزم مع كينونة النص الالهي العاقلة ان تحظى ببرنامج الفوز العظيم ...

 { قَالَ اللّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } : المائدة119 

والتهيج والهياج كما النص القرآني الأبجدي يربط التهييج بمصطلح الثورة القيمة ... فيكون قاعدة " تهييج القيمة " قاعدة من أهم قواعد فكر التحليل الإنساني ... وقواعد تحليل :  " الثورة المجتمعية " ...

قال مولانا رب العالمين ...

{  ثَّم يُخْرِجُ بِهِ زَرْعاً مُّخْتَلِفاً أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ ... }
: الزمر21

: " قال هَيَّجني دلَّ على ذَكَّرني فنصبها به وشيءٌ هَيُوجٌ على التعدِّي والأُنثى هَيُوجٌ أَيضاً قال الراعي قَلَى دِينَه واهْتاجَ للشَّوْقِ إِنها على الشَّوْقِ إِخوانَ العَزاءِ هَيُوجُ ومِهْياج كَهَيُوج وأَهاجَتِ الريحُ النبتَ أَيبسته ويوم الهِياج يوم القتال  "  (1) ...

(1)  ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  : ج 2 ،  ص   ، 394  ، باب :     "  هيج     "  ، الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...

وهذا هو التهييج في ليلة العرس يا حبيتي المجتمعية المحللة نصوصي الجبال الراسية في مصري ، يا معهودتي في التاريخ  التحليلي البارز يا شامختي في كلية العهد القادم ... يا عزة الهاشمية كوني حاضرتي ...  اعتقد ان درسي اليوم بعد الفجر صوب ... برصاصتي العشق الالهي لازمتي لك في تاريخ التصفية الآتية ...

 نثر سردي يقدم قاعدة الشكر الالهي في يوم المقدمات الصعبة في الزمن العقدة يحمل عقيدتي الثورية اللازمة في قوة تحليلي الواقف خارج حدود الأزمة ، التحليل الواقف فوق العقل التجريدي العاري من أبجديات وقواعد تحرير النص حسب الأصول الالهية المرعية وغير الخاضع لسلاطين الوعظ وسرّاق الثورات الاجتماعية ... لهذا كانت الثورة تنطلق في بعدها التكويني من أبجديات الحرمان فكيف لو انطلقت من قاموس الإشباع من الزمن الأول الى زمن الخاتمة ، من هنا كانت الإجابة ، وكانت لازمة الوعي التاريخي في مكنوز الطفولة المبكر ، الثقافة الرابط بين المقدس في النص وعنصر أبجديات الثورة المشبعة من أساس التكوين الاستلقائي الأنثوي في أحضان الذكر يصدر من مفهوم : " النكا " في المصطلح ليفسر كما تفاصيل مبحثنا الخطوة على الطريق هو هيام الأنثى في حضن الذكر الباسل القويم لتعيش في ظله حالة استظلال إشباعي نابع من ثورة النور القيمية الى حالة الاستنهاض ، فالإشباع الأول حتى في العطاء الأنثوي يعطيها قوة في الحمل في الزمن الوسيط المواجه لميلاد المشروع الثوري ، وهنا كان كما في سطور وعينا ان تكون ثقافة التلاقي والملتقى الاشباعي سامية في العطاء الأخلاقي ، وكريم القرآن كتابنا المقدس الأول هو الذي وضع أساسيات قواعد التلاقي في تقييمات الثورة اللطيفة والمغشاة بفسيفساء غشاء التلوين الزاهي في قصص ليلة العرس ، حب المثالية الاستعلائية أساس القصة وقاعدة البناء الثقافي : مصطلحات :

"  يلقي الروح : غافر : 15 :     يوم التلاق : غافر : 15 ...  انها روح الله العلية في ثورة الاللقاء والشوق بين روح الله العلي وروح العبد المخلوق فهو صنعه ، فإذا كان الأب والأم يعيشوا لهفة الشوق ، فكيف بالله العلي خالقه وهو يرتقبه ويؤصله ويشبعه جنينا وينصره مشيجا وينميه في ثورة المني الإحيائي الثورة .. انه سر التهييج الروحي الراقي يا راقية ... وثورة الأماني السعيدة محاولة دمج الروح بالثورة والتهييج نحو انتصار المبدأ ومشروع النهضة ... انه الرقيب الذي يرقبنا في هياجنا نبدأ وليدنا  نرقبه لترقبه طفلة الرب المخلوقة من جنيني الثوري لزمان فيه ارتقاب زمن التجديد وخاتمة النهضة ...

   { وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ } : هود93 ...
{وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ }هود122 ...

انه باختصار يوم التلاقي في  القرآن التلاقي بين الحب والشوق الهائج من المهيج الله في علاه ...

قال مولانا رب العالمين ...
{رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ } : غافر15

الى ذات فكر الإنسان الطفل المخلوق لزمن الامتحان والتبصرة ومحطة الانتظار ... وعلى هذا تكون مدرسة الشوق والهياج والفوعة في الشابة ، فهل يستوعبها الفتى الناهض بروح الساجدين أم يتركها وسيقانها ترتجف لم تستوعب الدرس النهضة وحتى القبلة في غفلة الجماع المطر اختلت من قبلة ومصة الولاية : انها حقا في علم التأويل كما تأويلي في علم أصولي دهري في تفسير علم الرؤية المصة في الفم ابلغ أشكال الولاية والقبلة دالتها والعري الكامل للمرأة هو الايمان الكامل ، و الغفلان هو التطهير في تفسيراتنا نحن أبناء الكلمة الشاكرين المفسرون هو حالة التطهير في ثورة الغافلات عن ذكر السوء ، فلا تلعن سيدتك بوصف العري وغياب الإشباع ، وتترك أمك عارية بسيقانها في ساعات اللقاء ، فلا تقذف سيدتك أمك خارجا يا فاجر في زمن التيه ...

بعد ان تتركها عارية بلا إشباع ، وتقذف السم قلبك فيه بذكر وقضيب معتوه لا يعرف حتى دعاء التسمية ... ويهرول منتصرا بقضيب معوج  !!! معوج له مقام النار الجحيم بغياب العقل الروحي ...

قال مولانا رب العالمين ...
{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } : النور23

























روح الهياج في غايات الثورة
والعرس الروعة ... 

 { ثُمَّ يَهِيجُ } : الحديد20


أربع وثلاثون   : 
فلسفة الهياج في ثورة ...
الإنسانية ...


الثورة بنت السر  ...
تولد موجودة ...
 تولد معهودة ...
 مسجلة ...
 في ميثاقي الثوري
  الأول ...

متعلقة بسربالي  ...
ولا يتعلق بسربالي ...
 سوى مالك  ...
حبي  ...


وعشقي الأول ...
 فنحن الأول والآخر ...
والبدء الثورة تولد ...

 بنتي بنت السر ...

 تعشق ميلادي ...
 ويوم  ...
مخاضي الثوري ...
تعشقني  ...
ثورة بدئي ...

 أبدأ حب اختم  ...
بدأت الروح  ...
بتضحية  ...
بهاء الله علي الكون  ...
وأنا إبراهيم الختم فداء الأمم ...

 فهيا بنتي  ...
العرس السر الثوري ...
احملي ...
همي الساعة ...

 بهياج ...
 ثوري يسقط  ...
معادلة السر الثوري  ...
الزائف ...

إبراهيم الثوري ...

 يولد مشروع القاسم ...

بهياج ثوري ...
بهياج ثوري ...

يولد لي بنتي  ...
السر المعهود ...
 بعهد الله الأزلي ...
  واهتزت ...
أرض الكون ...
وهاجت بعد الأمس  ...

ثورات الأمم ...
تورث  ...
مشروعي الأممي  ...
بمخاض ثوري ...
يولد  ...


 يولد ثقافة  ...
تجديد العصر ...
تعهد غزل الثورة ...
 وتراتيل المعشوقين  ...
فاجعلي  ...
بنتي قصة ...

حوار السهرة ...
 ثورة شعبي الآتي ...
 وثقافة ثورة ...
 تهيج مولودي  ...
  يتحفز  ...

نحو التغيير الثوري ...
وانتهجي كل وصاياي ...
 بهذه الصفحة ...
بإسعاد  ...
البعل الثوري ...
بإخلاص المصدوقين ...


عليهموا  ...
صلوات القدوس ...
  الهي ...

لا زال يلهج بالذكر ...
ينتهج ...
 الوعي الراديكالي ...

مصطلح  ...
في علم إرادة  ...
نور الله ...
المتعالي  ...

من أبجد هوز  ...
ثقافتي نور العصر ...
فسجلي على وجنة ولدك  ...
قبلة روحي ووصية  ...
وطني القدسي  ...
روح الثورة المعبودة  ...

نحو الله عليّ القمة ...
نخرج  ...
زرعا ...

زرعا ينبت زرعا ...
زرعي ...
 زرع الهي المعبود ...
 ينبت بتوحيد خالص ...
يعلن  ...
ذكري في كل الأمم ...

قول الباري بعلاه استعلي
في كل الأمم ...

{  ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ زَرْعاً مُّخْتَلِفاً أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ   }
الزمر21 ...


يا زرعي المختلف الثوري  ...
فيك أتوحد عمري  ...
ووجهي وجه الله الأعلى  ...
الأسمى بعلاه استعلى ...

   الكون  ...
برايات الثورات الحمراء  ...
 تعلن ...

ثورة دم وشهادة ...
تعلن ثورة ...
 دم وشهادة عدل  ...
القسط في كل الأمم ...

{  اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ }

  :  الحج   5    







خامس وثلاثون   : 

العرس البهيج  :  

يرسم بهجة  وثورة إسعاد  ...
في كل الأمم ...
 نور من قلب القرآن ...
  يتوج  ...

وهجي بضياء الهي  ...
يملأ عرس الطفلة البهجة ... 
ثورة  ...
بناء من جمع الهي ...

{ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ }  :   ق7   

هيج في اللغة العربية ...

( هيج ) هاجَتِ الأَرضُ تَهِيجُ هِياجاً وهاجَ الشيءُ يَهِيج هَيْجاً وهِياجاً وهَيَجاناً واهْتاجَ وتَهَيَّجَ ثار لمشقة أَو ضرر تقول هاج به الدم وهاجَه غيرُه وهَيَّجَه يتعدَّى ولا يتعدَّى وهَيَّجَه وهايَجَه بمعنى وقوله إِذا تَغَنَّى الحمامُ الوُرْقُ هَيَّجَني ولو تَعَزَّيْتُ عنها أُمَّ عَمَّارِ اكتفى فيه بالمسبب الذي هو التهييج مِن السبب الذي هو التذكير لأَنه لمَّا قال هَيَّجني دلَّ على ذَكَّرني فنصبها به وشيءٌ هَيُوجٌ على التعدِّي والأُنثى هَيُوجٌ أَيضاً قال الراعي قَلَى دِينَه واهْتاجَ للشَّوْقِ إِنها على الشَّوْقِ إِخوانَ العَزاءِ هَيُوجُ ومِهْياج كَهَيُوج وأَهاجَتِ الريحُ النبتَ أَيبسته ويوم الهِياج يوم القتال وتَهايَجَ الفَريقان إِذا تواثبا للقتال وهاجَ الشَّرُّ بين القوم " ...

" والهَيْجُ والهِياجُ والهَيْجا والهَيْجاءُ الحرب بالمد والقصر لأَنها مَوْطِنُ غَضَبٍ وفي الحديث لا يَنْكَلُ في الهَيجاء أَي لا يتأَخر في الحرب ومنه قصيد كعب من نَسْجِ داودَ في الهَيجا سَرابيلُ وقال لبيد وأَرْبَدُ فارِسُ الهَيْجا إِذا ما تَقَعَّرَتِ المَشاجِرُ بالفِئامِ  "  ...
" وهاجَ هائجُه اشتد غضبه وثار وهَدَأَ هائِجُه سَكَنَتْ فَوْرَتُه وفي حديث الاعتِكاف هاجت السماءُ فَمُطِرْنا أَي تَغَيَّمَتْ وكثرت ريحها " ...

" قال رؤبة وأَهْيَجَ الخَلْصَاءَ من ذاتِ البُرَقْ ويقال يومُنا يومُ هَيْجٍ أَي يوم غَيْمٍ ومطرٍ ويومُنا يومُ هَيْجٍ أَيضاً أَي يوم ريح قال الراعي ونارِ وَدِيقَةٍ في يومِ هَيْجٍ من الشِّعْرَى نَصَبْتُ له الحَنِينا ويروى يوم ريح الأَصمعي يقال للسحاب أَوّل ما يَنْشَأُ هاجَ له هَيْجٌ حَسَنٌ وأَنشد للراعي تُراوِحُها رَواغَةُ كلِّ هَيْجٍ وأَرْواحٌ أَطَلْنَ بها الحَنِينا والهاجَةُ الضِّفْدَعَة الأُنثى والنعامة والجمع هاجاتٌ وتصغيرها بالواو والياء هُوَيْجَةٌ ويقال هُيَيْجة وجمعُ الهاجَةِ هاجاتٌ وهِيجِ كسر بغير تنوين مِن زجر الناقة خاصة قال تَنْجُو إِذا قال حادِيها لها هِيجِ . " ...

ابن منظور  : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : ( لسان العرب )  : ج 2 ،  ص   ، 394  ، باب :     "  هيج     "  ، الناشر  ،  دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق